مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

62 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

كاتس: إسرائيل تعمل على تطوير قدرات هجومية في الفضاء

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل تعمل على تطوير قدرات هجومية من الفضاء.

كاتس: إسرائيل تعمل على تطوير قدرات هجومية في الفضاء
Globallookpress

وقال كاتس إنه "على مدى عقود، بنى النظام في طهران آلة إرهابية إقليمية تعتمد على تدفق مستمر للموارد إلى وكلائه في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
بدلا من استثمار موارد الدولة في تحسين حياة المواطنين الإيرانيين، وتطوير الاقتصاد والبنية التحتية والتعليم والصحة، اختار النظام الإيراني الاستثمار في الإرهاب"، وفق تعبيره.

وأضاف كاتس: "كل دولار يدخل خزائن آيات الله هو دولار يتحول إلى صاروخ باليستي في إيران، وطائرة مسيرة في لبنان، وصاروخ في غزة، وطائرة مسيرة في اليمن. كل دولار يصل إلى إيران هو دولار قد يجد طريقه إلى حزب الله، وحماس، والحوثيين، وبقية وكلائه الإرهابيين. لذلك، تعد الحملة الاقتصادية ضد إيران إحدى أهم ساحات المعارك لأمن دولة إسرائيل. لذلك، يجب ألا نكتفي بما حققناه حتى الآن."

وكشف كاتس أن رئيس الوزراء "قرر إضافة 350 مليار شيكل إلى ميزانية الدفاع على مدار العقد المقبل - علاوة على الميزانية المعتادة - وذلك بهدف بناء القوة العسكرية. إنه قرار قيادي وعملي يستند إلى الثقة في الاقتصاد الذي تم بناؤه، وكذلك إلى القدرة على الإنتاج المحلي؛ إذ يمكننا هنا إنتاج كل شيء تقريبا - ربما باستثناء الطائرات. ونحن نعمل حاليا على استقطاب أفضل العقول".

وتابع أنه "في الوقت الراهن، لا تمتلك أي دولة القدرة على شن هجوم من الفضاء؛ لذا، إذا حددتُ هدف المنظومة الدفاعية بضرورة تبوّؤ الصدارة في مجال الهجوم، فإن تحقيق هذه القدرة سيضمن لنا ميزة في الردع، والقدرة على الهجوم والتدمير، والقيام بكل ما يلزم لمواجهة أعداء يمتلكون موارد ضخمة. يتمثل أحد الأهداف التي حددتها أنا ورئيس الوزراء -والتي وجهت الجيش الإسرائيلي للعمل بموجبها- في مسألة الفضاء. الفضاء هو حيز تفقد فيه الأراضي التي تسيطر عليها على الأرض قيمتها، وكذلك حجم السكان، وأمور أخرى كثيرة؛ وهذا هو الهدف الذي تم وضعه. فالأمر لا يقتصر على مجرد التواجد في الفضاء، أو القدرة على حماية ما نضعه هناك وإحباط ما يضعه الآخرون، بل يتعدى ذلك إلى العمل انطلاقا من الفضاء باتجاه الأسفل: سواء من خلال التشويش -وهو إجراء سيتم في مرحلة مبكرة نسبيا، ويشمل تعطيل الأنظمة- أو من خلال شن هجمات حركية (هجمات مباشرة)".
 

المصدر: RT

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)