مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

22 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

روسيا تطور منظومة اتصالات مميزة لمحطتها المدارية الواعدة

أعلنت مؤسسة "روستيخ" أنها تعمل على تطوير منظومة اتصالات عبر تقنية الفيديو، لاستخدامها في محطة (Ros) المدارية الروسية.

روسيا تطور منظومة اتصالات مميزة لمحطتها المدارية الواعدة
نموذج لمحطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة / pavel bendyakov / Sputnik

نشرت مؤسسة "روستيخ" على موقعها الرسمي بيانا جاء فيه: "شرعت شركة 'روسيل' التابعة للمؤسسة في تطوير معدات متطورة لنظام اتصالات جديد، مصمم خصيصا لتأمين اتصالات الفيديو مع المحطة المدارية الروسية الواعدة 'روس'. وتشمل هذه المعدات: كاميرات فيديو بدقة 2K و4K، وأجهزة متخصصة لفك تشفير البيانات، ومعدات تحويل الإشارات. وستوفر هذه الأجهزة بثا مرئيا عالي الجودة داخل المحطة وخارجها أثناء الأنشطة الفضائية. كما تم تصميم الكاميرات لتكون قادرة على العمل بكفاءة تحت مختلف ظروف الإضاءة، بما في ذلك الإضاءة الساطعة جدا، مع ضمان نقل البيانات والصور بدقة عالية إلى المحطات الأرضية."

وأضافت "روستيخ" في بيانها: "سيتميز النظام الجديد بقدرته على:

  1. عرض معلومات متعددة المصادر على شاشة موحدة

  2. تمكين إجراء مكالمات الفيديو المباشرة

  3. توفير اتصال فوري مع طاقم المحطة

  4. تسهيل اتخاذ الإجراءات السريعة عند الضرورة"

Delete

وفي هذا السياق، صرّح سيرغي ساخنينكو، الرئيس التنفيذي لشركة "روسيل": "يتميز النظام الجديد بقدرات تقنية متطورة وفريدة من نوعها على المستوى العالمي في مجال المشاريع الفضائية الحالية. ويُعد تطوير هذا النظام نقلة نوعية في مجال معالجة البيانات الفضائية ونقلها، كما سيساهم في ابتكار تقنيات متقدمة تتيح للعلماء ورواد الفضاء الحصول على بيانات أكثر دقة وثراءً."

 وكانت وكالة كالة"روس كوسموس" قد أشارت في وقت سابق "أن المحطة المدارية الروسية (ROS) قد تغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، ومن المخطط الوحدة إطلاق الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و 2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

المصدر: روستيخ

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر